شركة فور يمنى
التسجيل

تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أهلا وسهلا بك إلى شركة فور يمنى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






 
شاطر


السبت ديسمبر 18 2010, 22:31
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
..:| Admin |::..
الرتبه:
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2563
تاريخ الميلاد : 02/08/1998
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
الموقع : www.ahlamontada2.yoo7.com
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://www.ahlamontada2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول   




خاص - يخوض برشلونة آخر مباريات 2010 في الليغا أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا الذي من المنتظر أن يكون نارياً .. برشلونة سيذهب إلى كورنيّا إلبرات كمتصدر لليغا .. بينما سيلعب إسبانيول في المركز الرابع .. ليكون الديربي الأقوى من حيث مراكز الفريقين منذ سنوات طويلة جداً .. في مباراة ستكون حافلة بالإثارة المعتادة بين الفريقين.

:: بطاقة المباراة ::

برشلونة Vs إسبانيول
الموعد: السبت ، 18 ديسمبر 2010
التوقيت: 22:00 بتوقيت الكويت GMT 3
المناسبة: الجولة 16 من الليغا 10\11
ملعب اللقاء: كورنيّا إلبرات - برشلونة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية 2
حكم اللقاء: أونديانو مايينكو




يحل فريق البارسا متصدر الليغا ب 40 نقطة في رصيده ، ضيفا على جاره البرشلوني فريق اسبانيول برشلونة المحتل للمركز الرابع في الليغا برصيد 28 نقطة على بعد نقطتين فقط من فياريال محتل الرتبة الثالثة .

و حين يستقبل الاسبانيول فريق البارسا ، فهو خامس اضعف هجوم في الليغا الذي يستقبل أقوى دفاع في الليغا ، كما أنه خامس أحسن دفاع يستقبل أقوى هجوم في الليغا .

يحسب لفريق الاسبانويل رغم ذلك بأنه فريق لم ينهزم قط و لا تعادل على ارضه في الليغا لحد الآن في هذا الموسم . فقد خاض لحد الآن سبع مباريات على أرض ملعبه ، فاز فيها كلها و بذلك حصد كل النقط الـ 21 الممكنة . لكنه يحسب عليه ، إلا أنه لحد الآن لم يستقبل بعد الفرق القوية في الليغا . بالتالي فإنجازه و قوته في ملعبه أمام جمهوره تبقى نسبية طالما لم تختبر قوته أمام فرق قوية في ملعب كورنيا .

# حصيلته الإجمالية: 9 انتصارات ، تعادل واحد و خمس هزائم #

بصفة عامة ، حقق فريق الاسبانيول لحد الآن في الليغا 9 انتصارات منها سبعة على أرض ملعبه و حصل على تعادل واحد و حصد خمس هزائم، كلها خارج ملعبه . و بالتالي ، إذا كان فريق الاسبانيول حصد النقط الكاملة في ملعبه فقد ضيع 17 نقط خارج ملعبه .

في ملعبه ، فاز فريق الاسبانيول على فريق خيتافي ب 3-0 ( الجولة 1 ) ، ألميريا ب 1-0 ( الجولة 3 ) ، أوساسونا ب 1-0 ( الجولة 5 ) ، ليفانتي ب 2-1 ( الجولة 8 ) ، مالقا ب 1-0 ( الجولة 10 ) ، هيركوليس ب 3-0 ( الجولة 12 ) ، خيخون ب 1-0 ( الجولة 14 ) .

أما خارج ملعبه ، فقد انهزم الاسبانيول في ملعب فياريال ب 4-0 ( الجولة 2 ) و في ملعب ريال مدريد ب 3-0 ( الجولة 4 ) ، و في ملعب ريال سوسيداد ب 1-0 ( الجولة 6 ) ، وفي ملعب ديبورتيفو ب 3-0 ( الجولة 9 ) ، و في ملعب أتليتكو بلباو ب 2-1 ( الجولة 15 ) . و تعادل فريق الاسبانيول في ملعب سانتاندير ب 0-0 ( الجولة 11 ) . و فاز في ملعب مايوركا ب0-1 ( الجولة 7 ) و في ملعب أتليتيكو مدريد ب 2-3 ( الجولة 13 ) .

# خامس اضعف هجوم في الليغا #

- القوة الهجومية لفريق الاسبانيول بصفة عامة -

بعد فريق الاسبانيول خامس أضعف هجوم في الليغا بتسجيله 17 هدف فقط في 15 مباراة أي معدل 1،13 هدف في المباراة .

هو خامس اضعف فريق هجوميا في الليغا مناصفة مع فريق ليفانتي ( 17 هدف ) ،و بعد مايوركا ( 15 هدف ) ، سرقسطة ( 14 هدف ) ، سانتاندير وألميريا ( 13 هدف ) ثم خيخون و أوساسونا ( 12 هدف ) .

هداف فريق الاسبانيول هو المهاجم الايطالي دانييل أوسفالدو مسجل 5 أهداف في اليغا لصالح فريقه . يليه المهاجم الاسباني لويس غارسيا ب 4 أهداف .

# القوة الهجومية لفريق الاسبانيول في ملعبه #

من بين الأهداف ال 17 التي سجلها فريق الاسبانيول لحد الآن في الليغا ، 12 منها سجلها في المباريات السبع التي اجراها في ملعبه لحد الآن برسم الليغا . و بالتالي يكون معدل أهداف فريق الاسبانيول خارج ملعبه هو 1،71 هدف في المباراة .

و بطبيعة الحال ، لم يعجز فريق الاسبانيول عن تسجل أهداف في أية مباراة أجراها في ملعبه ، غير أنه غالبا لا يسجل أكثر من هدف واحد داخل ملعبه . حيث في اربع مباريات من اصل المباريات السبعة سجل هدف واحد فقط . و سجل هدفين في مباراة واحدة فقط في ملعبه ( ضد ليفانتي : 2-1 ) . و سجل 3 أهداف ضد خيتافي في الجولة 1 ( 3-1 ) و ضد هيركوليس ( 3-0 ) في الجولة 11 .

# معدل تسجيل الأهداف بصفة عامة #

- فريق متوازن القوة الهجومية طيلة فترات المباريات -

من الملاحظ على فريق الاسبانيول انه يكون متوازن القوة الهجومية في شوطي المباريات. حيث أنه من أصل ال 17 هدف الذين سجلهم في الليغا ، 8 منها كانت في الشوط الأول من المباريات ، التسعة الباقية في الشوط الثاني منها.

و من الملاحظ أيضا أن قوة الاسبانيول الهجومية تكون في أوجها في الربع ساعة الأخيرة من المباريات ، حيث سجل خلالها 5 أهداف التي تعد أقوى حصة تهديفية بالمقارنة مع باقي فترات المباريات .

كما يكون قويا الربع ساعة الأولى و الأاخيرة من الشوط الأول من المباريات و في لربع ساعة الاولى من الشوط الثاني منها ، بحيث سجل خلالها 3 اهداف في كل ربع ساعة . أما في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول و من الشوط الثاني ، فلم يسجل سوى هدف واحد في كل ربع ساعة منها .

# التوزيع الزمني لتسجيل الاسبانيول الأهداف في ملعبه #

لا يتغير حال كثيرا فريق الاسبانيول هجوميا حين يلعب في قواعده . فمن أصل اصل 12 أهداف التي سجلها في ملعبه ، 7 منها سجلها خلال الشوط الثاني من المباريات ، و الخمسة المتبقية في الشوط الأول منها .

و بالتالي يكون معدل تسجيله للأهداف في الشوط الأول من المباريات في ملعبه هو 1،66 هدف في كل ربع ساعة . و معدل تسجيله الاهداف في الشوط الثاني من المباريات في ملعبه هو 2،33 هدف في كل ربع ساعة .

و يبدأ الاسبانويل مبارياته قويا هجوميا نوعا بتسجيله 3 أهداف في الربع ساعة الاولى منها و ينهيها بقوة ايضا بتسجيله 4 أهداف في الربع ساعة الأخيرة منها .

كما يكون أحسن نسبيا من الناحية الهجومية في بداية الشوط الثاني من المباريات ، حيث سجل خلال الربع ساعة الأولى منه هدفين اثنين . أما في باقي فترات المباريات ، فلم يسجل سوى هدف واحد في كل ربع ساعة . و بذلك تعد النصف ساعة الأخيرة من الشوط الاول من المباريات و الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني منها هي التي يكون فيها فريق الاسبانيول الأضعف هجوميا ، إذ لم يفلح لحد الآن في تسجيل خلالها أكثر من هدف واحد كل ربع ساعة .

# القوة الهجومية لفريق الاسبانيول خارج ملعبه #

لم يسجل فريق الاسبانيول في المباريات الثمانية التي أجراها خارج قواعده سوى 5 أهداف . أي معدل 0،62 هدف في المباراة .

و قد عجز عن تسجيل أي هدف خارج ملعبه في 4 مباريات . في ملعب فياريال ( 4-0 في الجولة 2 ) ، في ملعب ريال مدريد ( 4-0 في الجولة 4 ) ، ملعب ريال سوسيداد ( 1-0 الجولة 6 ) و في ملعب الديبور ( 3-0 الجولة 9 ) .

و تألق هجوميا في ملعب اتليتيكو مدريد بفوزه هناك ب 2-3 في الجولة 13 محققا أقوى حصة تهديفية له خارج قواعده .

# التوزيع الزمني لتسجيل الاسبانيول الأهداف خارج ملعبه #

سجل فريق الاسبانيول خارج قواعد 3 أهداف في الشوط الأول من المباريات و هدفين فقط في الشوط الثاني منها .

و قد سجل الاسبانيول هدفا واحدا في الربع ساعة الثانية من الشوط الاول من المباريات و هدفين في الربع ساعة الاخيرة منه . أي معدل 1 هدف في كل ربع ساعة .

و في الشوط الثاني من المباريات ، سجل هدفا واحد في الربع ساعة الاولى منه و هدف واحد في الربع ساعة الأخيرة منه . اي يمعدل 0،66 هدف في كل ربع ساعة

و عجز فريق الاسبانيول عن تسجيل أي هدف في الربع ساعة الاولى من المباريات خارج ملعبه و في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني منها .

# خامس اقوى دفاع في الليغا #

دخل شباك الاسبانيول لحد الآن في الليغا 17 هدف أي معدل : 1،13 هدف في المباراة .مما يجعله خامس اقوى فريق دفاعيا في الليغا مناصفة مع مايوركا و اوساسونا ( 17 هدف ) و بعد فالنسيا ( 15 هدف ) ، و فياريال ( 13 هدف ) ،و ريال مدريد ( 12 هدف ) ثم البارسا ( 8 أهداف ) .

# أقوى دفاع في الليغا حين يكون في ملعبه #

استطاع فريق الاسبانيول الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل المباريات السبعة التي أجراها لحد الآن في الليغا . في المبارتين المتقيتين ، استقبل شباكه هدف واحد فقط في كل واحدة منها .

مما يمكن القول معه أنه اقوى فريق دفعيا في الليغا على ارض ملعبه . حيث أنه تلقي هدفين فقط في ملعبه . أي معدل 0،28 هدف في المباراة . انجاز لم تتتفوق عليه في سوى ريال مدريد الذي دخل شباكه هدفان لاغير في ملعبه و لكن من اصل 8 مباريات و بالتالي بمعدل 0،25 هدف في المباراة . و بعدهما البارسا و فالنسيا بدخول ستة اهداف شباكهما في ملعبهما .

و قد حافظ الاسبانيول على نظافة شباكه حين استقبل ألميريا ، أوساسونا ، مالقا ، هيركوليس و خيخون . و سجل في مرماه هدف واحد فقط كل من خيتافي و ليفانتي لكنها لم تمنعه من الانتصار عليهما .

# الاسبانيول ضعيف دفاعيا خارج ملعبه #

استقبل شباك فريق الاسبانيول 15 هدف في المباريات الثمانية التي أجراها خارج ملعبه لحد الآن برسم الليغا . أي معدل 1،87 هدف في المباراة .

و لم يستطيع الاسبانيول الحفاظ على نظافة شباكه خارج ملعبه سوى في مباراتين فقط من أصل ثمانية مباريات. لما فاز في ملعب مايوركا في الجولة 7 ( 0-1 ) و حين تعادل في ملعب سانتاندير في الجولة 11 ( 0-0 ) .

# التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى الاسبانيول في ملعبه #

كما سبق الذكر ، لم يسجل على فريق الاسبانيول في ملعبه سوى هدفين . و قد سجلا معا في الشوط الثاني من المبارتين . حيث برسم الجولة الأولى من الليغا سجل خيتافي هدفا واحد في مرمى الاسبانيول في الدقيقة 62 من المباراة و كانت من تسجيل غالان لاعب الاسبانيول ضد مرماه . و برسم الجولة 8 من الليغا سجل ليفانتي هدفه في الدقيقة 84 من المباراة .

و بذلك يكون فريق الاسبانيول قد حافظ على نظافة شباكه في ملعبه منذ الجولة الثامنة من الليغا و طيلة ثلاثة مباريات متتالية لحد الآن.

# التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى الاسبانيول خارج ملعبه #

خارج ملعبه ، ينقلب حال فريق الاسبانيول دفاعيا تماما . حيث تلقى شباكه خارج ملعبه 15 هدف . أي معدل 1،87 هدف في المباراة . و قد استقبل شباك الاسبانيول خارج ملعبه 5 أهدافي الشوط الأول من المباريات ، لكنه ينهار في الشوط الثاني منها ، إذ تلقى شباكه خلاله 10 أهداف

و قد استقبل مرمى فريق الاسبانيول خارج ملعبه ، خلال الشوط الأول من المباريات ثلاثة أهداف في الربع ساعة الثانية منه و هدفينفي الربع ساعة الأخية منه . في حين حافظ على نظافة شباكه في الربع ساعة الاولى منه . في كل الربع ساعة الأولى و الربع ساعة الأخيرة منه ،و هدف واحد فقط في الربع الساعة الثانية منه . وبذلك يكون معدل دخول الاهداف في الشوط الاول من المباريات خارج ملعبه هو 1،66 هدف في كل ربع ساعة .

و يبقى فريق الاسبانيول متماسكا دفاعيا في النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني من المباريات خارج ملعبه ، إذ دخلت شباكه فقط هدف في الربع ساعة الأولى منه و هدفين في الربع ساعة الثانية منه. لكنه ينهار تماما دفاعيا في الربع ساعة الأخيرة منه ، إذ دخل مرماه خلالها 7 أهداف . و بذلك يكون معدل دخول الاهداف في شباك الاسبانيول خارج ملعبه في الشوط الثاني من المباريات هو 3،33 هدف في كل ربع ساعة .

:: تشكيلة إسبانيول المحتملة ::

في الحراسة: أدريس كاميني.
في الدفاع: غالان - فورلين - رويز - فورلين.
في الوسط: دوتشير - فيردو - لا بينيا - مورينو.
في الهجوم: أوسفالدو - غارسيا.

:: نبذة عن المباراة الأخيرة لـ اسبانيول ::



لعب اسبانيول مباراته الأخيرة في الليغا في الجولة الـ 15 أمام نادي أتلتيك بيلباو في ملعب سان ماميس، وخسرها بـ 2-1 .. وهدد اسبانيول مرمى ايريزوز في الدقائق الأولى عن طريق لويس غارسيا. وتبادلت الفرص بين الفريقين، فقد سدد مونيان بقدمه وتوكيرو برأسه، ولكن كرتهما لم تعرف طريق الشباك. وانفرد أوسفالدو بحارس بيلباو، إلا أن ايريزوز كان في المكان المناسب وأفسد الهجمة، قبل أن يسجل أوسفالدو بنفسه في الدقيقة الـ 33، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم اسبانيول .. وفي الشوط الثاني، وبين هجمات من جانب كلا الفريقين، سجل أتلتيك بيلباو عن طريق يورينتي، الذي سجل برأسه في الدقيقة الـ 73 بعد أن تلقى تمريرة جيد من ايراولا من الجهة اليمنى. وكان هذا الهدف بمثابة نقطة التحول، فاستطاع أتليتك بيلباو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ 78 عن طريق البديل دافيد لوبيز.

:: تكتيك فريق برشلونة المتوقع ::



من المتوقع أن يخوض غوارديولا هذا اللقاء بطريقته التقليدية (4-3-3), والتي تضمن له التوازن بين خطوط الدفاع والهجوم والسيطرة على وسط الملعب لتطبيق مبدأ تدوير الكرة بين كافة اللاعبين , أما دفاعياً فيعتمد بيب على قلبي دفاع يعدون مركز انطلاق الهجمات الكتالونية مع إجادة دورهم في تطبيق مصيدة التسلل على مهاجمي الخصم , وظهيرين يلعبون دوراً حاسماً في بناء الهجمات أيضاً , عدا عن دورهم في مساعدة الجناحين في رفع الكرات العرضية إلى منطقة عمليات الخصم وخلق الفرص المناسبة للمهاجمين في دك شباك الخصم , أما خط وسط نادي برشلونة يقوم على لاعب ارتكاز يتقدمه صانعي ألعاب , ويُعتبر خط وسط برشلونة هو صلة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم , وفي بعض الأحيان يتقدم لاعبي خط الوسط كـ إنييستا وبوسكيتس وتشافي لمساندة المهاجمين وخلق الزيادة العددية في منطقة عمليات الخصم . أما هجومياً فمن المتوقع أن يعتمد غوارديولا على ثلاثة لاعبين يتبادلون المراكز فيما بينهم بطريقة تخلق اضطراب على مستوى دفاع الخصم , وتتسبب في فتح الثغرات وفك الترابط بين المدافعين في حال لجأ مدافعي الخصم إلى التكتل دفاعياً .


:: تشكيلة برشلونة المحتملة ::

في الحراسة: فيكتور فالديس.
في الدفاع: أبيدال - بيكي - بويول - آلفيس.
في الوسط: إنييستا - بوسكيتس - تشافي.
في الهجوم: فيّا - ميسي - بيدرو.

:: نبذة عن المباراة الأخيرة للبارسا ::



تمكن برشلونة في مباراته الأخيرة من مواصلة سلسلة انتصاراته أو بالأحرى اكتساحاته وهذه المرة على حساب ريال سوسيداد الباسكي، حيث وصلت النتيجة إلى خمسة أهداف نظيفة مع أداء خرافي جعل من معلق اللقاء ملك الكلمات وإمبراطور التعليق عصام الشوالي عاجزا عن التحدث والثناء على الأداء الذي أبهر الجميع، مباراة عرفت تألق البارسا ككل، حيث نجح خط الدفاع الذي تمثل بكل من ألفيس بويول أبيدال وماكسويل نجاحا مبهرا الشيء الذي أدى إلى عدم ظهور فالديس خلال مجريات اللقاء، وكان الأهداف قد جاءت بروعة من فيا أولا بأداء جماعي وكذلك من إنيستا من عمل فردي وجماعي، حيث بدأ الهجمة ومن ثم أنهاها بشكل ممتاز، قبل أن يظهر ميسي بهدفيه التارخيين، ومن ثم جاء هدف بويان العائد إلى إلى التهديف مؤخرا، مباراة شهدت تألق غير عادي من فريق الأحلام برشلونة.

# السيطرة على الكرة #

الشوط الأول:{ برشلونة i ريال سوسيداد1 }
الشوط الثاني:{ برشلونةr ريال سوسيداد ( }

# الإنذارات #

د 8 ماسكيرانو








 الموضوع الأصلي : تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول // المصدر : شركة فور يمنى // الكاتب: kingstar




kingstar ; توقيع العضو



الأربعاء أكتوبر 05 2011, 00:01
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو v.i.p
الرتبه:
عضو v.i.p
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 511
تاريخ التسجيل : 03/10/2011
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول   

الف شكر لكل جديد يعطيك الف عافية






 الموضوع الأصلي : تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول // المصدر : شركة فور يمنى // الكاتب: وسام خريسات




وسام خريسات ; توقيع العضو



السبت ديسمبر 10 2011, 00:58
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
..:| Admin |::..
الرتبه:
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2563
تاريخ الميلاد : 02/08/1998
تاريخ التسجيل : 28/08/2010
الموقع : www.ahlamontada2.yoo7.com
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://www.ahlamontada2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول   

مشكوور على المرووور






 الموضوع الأصلي : تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول // المصدر : شركة فور يمنى // الكاتب: kingstar




kingstar ; توقيع العضو








مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول , تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول , تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول ,تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول ,تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول , تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تقديم: ختام 2010 في الليغا بين برشلونة و إسبانيول ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى 2013
تحويل شركة فور يمنى