شركة فور يمنى
التسجيل

عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أهلا وسهلا بك إلى شركة فور يمنى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






 
شاطر


الجمعة يناير 20 2012, 15:37
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو v.i.p
الرتبه:
عضو v.i.p
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 624
تاريخ التسجيل : 27/07/2011
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟   

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عندما نصبح منافقين .. نخفي قيمنا
يستحي البعض
منا في إبداء قيمه الحقيقة و إظهارها للآخرين فنجد الشركات الكبرى
والعالمية لن تذكر لك بكل تأكيد أنها تقدم لك خدمة من أجل " سواد عيونك" و
لكن هي تأخذ بالمقابل مبلغا ماديا هو الذي يجعلها تتحرك
و الموظف أيضا قد يؤدي دوره بإخلاص داخل دائرته الحكومية أو في شركته و يقول للآخرين أنا هنا لخدمتكم و لكن هو في الحقيقة يخدم نفسه

هذه القيمة ليست قيمة كارثية بل هي قيمة جيدة وإيجابية الشيء السيء هو عدم
الانسجام مع ما في دواخلنا من أمور نعرفها و نعتقد أن الناس ستنطلي عليهم
الشعارات البراقة والجميلة

الحملات
الانتخابية التي تحصل و تكلف ملايين الريالات يوضع فيها مجموعة كبيرة من
خطط وهمية لن تتحقق وإن تحققت فليست عن طريق من أعلن أنه سيعملها ولا بيده
والسبب أن القيم المعلنة ليست هي القيم الحقيقية

قيمنا تتحدد من سلوكياتنا و ليس من أقوالنا فاللفظ سهل و لكن التطبيق هو الأهم

و جاءت مقالتي هذه على خلفية اتصالات كثيرة استقبلتها من بعض زملاء المهنة و
بعض الإخوان والأخوات على البريد الالكتروني بعد ظهوري في أحد القنوات
الفضائية وإجابتي على أحد الأسئلة بصراحة...

اللقاء كان بأحد القنوات السعودية و على الهواء مباشرة سألني المذيع الأخ
عبدالرحمن العضيبي عن أهدافي في تقديم الدورات التدريبية فذكرت له أولا
المكسب المادي فوجدت علامات الاستغراب ترتسم على وجهه و وجوه من حولنا في
الاستديو من مصورين و كأنني سببت أحدهم

فتداركت ما قلت بقولي دعونا لا نخفي قيمنا " أنا شخصيا ما أحتاج أخفي قيمي"

الكل يعلم أن المدرب يتقاضى أجرا مقابل تقديمه للدورات التدريبية و لكن لا
أحد يعلن ذلك و كأن المدرب شخص نذر حياته لتعليم الآخرين بدون مقابل و هذا
غير صحيح .

و قلت أيضا أني لن أنتظر الوقت الذي أكذب فيه على الملأ و أذكر لهم أنني
أقدم الدورات للمواطنين لكي يتطور الشعب و لكي تنهض الأمة و لكي تقوى
شوكتنا مع أنها نوايا داخلية و لكن ليست قيم فعلية تحركني لأنني

أعتقد أن من يريد تطوير الشعب والأمة و النهوض بها سيعمل ضمن إطار مؤسسي لن
يعمل منفردا مثلما أعمل و لو عمل منفردا سيكون عمله أيضا بمقابل الوزير
الذي وضع في الدولة يتقاضى أجرا لخدمتك أيضا الكل يفعل ذلك فحينما تقدم لك
بعض القيم من الآخرين قدرها بالسلوك لا تقدرها بالكلام و هذا بالتأكيد لا
يعني أن الدافع المادي هو الدافع الأوحد ولكنه أحد الدوافع الرئيسة في كل
الأمور – إلا ما ندر-

وبالمثال يتضح المقال:
لو ذهبت إلى مغسلة للسيارات بناءا على إعلان موجود بالجريدة مكتوب "راحتك هو غاية أهدافنا"
فهل يا ترى القيمة المعلنة هنا هي الحقيقية أعني هل بالفعل من يعمل على غسل
السيارة جيدا يريد تطبيق هذا الشعار ؟؟ أنه حينما يغسل سيارتك بالفعل هو
يريد راحتك؟؟
نتأكد من ذلك بأمور كثيرة أولا جودة الغسيل و طريقة تقديم السيارة لك بعد الانتهاء و طريقة استقبالك قبلها بابتسامة أو من غير

مع تجربة غسل السيارة إن شعرت بعدها بالراحة فهم وصلوا لما يريدونه و
بالفعل طبقوا ما أعلنوه من قيم و لكن إن خرجت منهم متأخرا ضائق النفس و لم
يبتسم أحد في طريقك طوال هذه التجربة تعرف بكل تأكيد أنها قيمة معلنة غير
حقيقية و أن هناك قيمة مختفية خلف شعار براق يجذب الآخرين نحوه
ولنفترض أن المغسلة كانت رائعة وارتحت بشكل كبير هل يا ترى مجرد أنك كنت
مرتاحا ذلك يغنيهم عن استلام قيمة الخدمة المقدمة ؟؟بالتأكيد لا
و موضوع مغسلة السيارات هو مجرد مثال صغير وبسيط على هذا الموضوع و إلا فالقيم موضوع شرحه يطول و يطول
وبالنهاية إخفاء القيم يجعلنا غير منسجمين مع أنفسنا والآخرين .. أعلن ما
عندك و أجعل من نفسك صفحة بيضاء و مثلما يقول المثل الكويتي " لا تبوق لا
تخاف"

منقول للإستفادة







 الموضوع الأصلي : عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ // المصدر : شركة فور يمنى // الكاتب: نعيم




نعيم ; توقيع العضو






w


مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ , عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ , عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ ,عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ ,عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ , عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ عندمــــا نصبــــح منافقيــــن .. نخفي قيمنـــــا ؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى 2013
تحويل شركة فور يمنى